اقوال تدخل العبد النار وهو لا يدري
امثال محرمة


كلمات وامثال شعبية تدخل العبد النار:


 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اصدقائي الاعزاء في "سراج المعرفة " فنحن في  

هذه المدونة حريصين كل الحرص علي  ان نقدم لكم اشياء مميزة وحصرية لتنال اعجابكم ، ونكون عند حسن ظنكم بنا

واليوم نقدم لكم امثال واقوال عامية   تدخل العبد النار ولا يلقي لها بال .

""اشياء محرمة يفعلها الناس كل يوم""


هناك بعض الالفاظ الشائعة التي نقولها هزو وضحكا  ونقولها امثال شعبية متعارف عليها  بدون ان نعلم ان هذا المثل  من الممكن ان تهوي بنا سبعين خريف بالنار، فلابد 

اخي الكريم  التدقيق  عند كلامك  وهناك بعض الكلام العامي يجعلك لا تفقه ما تقول  وليس نحن هنا في موضع من يقرر من يدخل الجنة ومن يدخل النار  فأن النار والجنة بيدي الله وحده واليوم جئنا لكم ببعض الكلام 

الاول :-(رزق الهبل علي المجانين ):

الرزق هو لله وحدة ولا احدي يملك لنفسة ولا غيرة نفعا ولا ضرا  فالرزق بيد الله سبحانة وتعاله وحدة   وقال تعالي
بسم الله الرحمن الرحيم:
(إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ).
فالرزق  بيد الله سبحانة وتعالي  يقسمة لحكمة لا يعلمها الا هو. 

الثاني :-لا بيرحم ولا بخيلي رحمة ربنا تنزل :

كلمة لا ينبغي لنا انا نقولها علي الاطلاق،لان الله سبحانة لايؤدة شيء  ولا ينازعه  احد في حكمه سبحانة فهو وحدة الذي  له الملك. ومن هذا المخلوق الذي  يمنع رحمة الله سبحانة وقال تعالي:

بسم الله الرحمن الرحيم:
( مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ).

الثالث :-ثور الله في برسيمه:

 فانها كلمة عجيبة وغريبة  هل هناك ثور لله. وثور للناس. ولماذا يرمز لثور الله  بالغباء  والبلاهه كلام محرم  غير انه سوء ادب مع الله سبحانة وتعالي،ولابد من المسلم ان يتأدب مع الله في القول 
   وقال تعالي
بسم الله الرحمن الرحيم:
 (مَّا لَكُمْ لَا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا).

$ads={1}

الرابع :- انا عبد المؤمور:

 هذه الكلمة خاطئة  لان كلنا عبيد لله الواحد القهار  وهذه الكلمة يقولها الشخص حينما يرفع المسؤلية عنه  ويكون مكلف من رئيسة بالعمل  والحقيقة ان هذه الكلمة تغضب الله عز وجل لاننا كلنا عبيد لله وحدة لا شريك له ، وكل انسان مسؤل عن افعاله مسؤلية كاملة مكملة  فعن ابن عمر رضي الله عنه  عن النبي صلي الله عليه وسلم 

قال: (علي المرء المسلم السمع والطاعة فيما احب وكره الا ان  يامر بمعصية   فأذا امر بمعصية فلا سمع ولا طاعه )  صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم .

الخامس :- يامستعجل عطلك الله :

 وهنا القول واضح جدا  فان الله عز وجل لا يعطل احد، من عبيدة عن شيء بل انه سبحانة هو الذي بيده ملك  كل شيء ولكن العجلة  من الشيطان
 و لحديث  انس بن مالك  رضي الله عنه عن النبي صل الله عليه وسلم  قال

.(التأني من الله والعجلة من الشيطان )

وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم .

(إنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالكَلِمةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ تَعَالى مَا يُلقِي لهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّه بهَا دَرَجاتٍ، وَإنَّ الْعبْدَ لَيَتَكلَّمُ بالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ تَعالى لا يُلْقي لهَا بَالًا يهِوي بهَا في جَهَنَّم )رواه البخاري)

السادس :- البقية في حياتك :

 لا حول ولا قوة الا بالله  فهل يمت الانسان قبل اجلة وعمرة  حتي تكون البقية يرثها احد بعده من اقربائة او اصحابة سبحان الله  هذا بهتان عظيم لان الانسان حينما 
يستوفي اجله فقد  انتهي له كل شيء من اكل وشرب وانفاس وخطوات 
وقال تعالي: 
بسم الله الرحمن الرحيم:

( وَلِكُلِّ أُمَّةٍ أَجَلٌ ۖ فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لَا يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً ۖ وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ)

السابع :- الباقي علي الله :

هذه الكلمة دئما تتردد علي لسان الاطباء، وعلي من انجز عمله، يقول الباقي علي الله وهذه الكلمة مذمومة شرعا ولابد من التأدب مع الله سبحانة وتعالي  والواجب ان يقال اديت ما علي والتوفيق من الله سبحانة وتعالي. 

الثامن :- شاء القدر:

 فان القدر امر معنوي والمشيئة بيد  الله سبحانه وتعالي هو الذي يشيء ولا احد غيرة 

التاسع :- فلان شكله غلط :


 وهي من اعظم الالفاظ الخطاء  الشائع علي وجه الارض لان فيه تسخط  من خلق الله سبحانة .  فهل العيب في الصائغ ام المصوغ  
وقال تعالي 
 بسم الله الرحمن الرحيم:

(لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ) 

العاشر :- الله يلعن السنة - اليوم - الساعه الي شفتك فيها :

اللعن هو الطرد من رحمة الله سبحانة وتعالي  وهذه  من مشيئة الله وحده عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - 

قال: (قال الله - تعالى -: يُؤذيني ابن آدم؛ يسب الدهر، وأنا الدهر؛ بيدي الأمر، أقلب الليل والنهار)؛ متفق عليه.

الحادي عشر :- طلع شيطاني او زرع شيطاني :

هذا قول خطء  لان الشيطان عليه لعنه الله لا زرع له ولا خلق له 
بل ملعون من رحمة الله 
 وقالي تعالي :
بسم الله الرحمن الرحيم

( أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَسَلَكَهُ يَنَابِيعَ فِي الْأَرْضِ ثُمَّ يُخْرِجُ بِهِ زَرْعًا مُّخْتَلِفًا أَلْوَانُهُ ثُمَّ يَهِيجُ فَتَرَاهُ مُصْفَرًّا ثُمَّ يَجْعَلُهُ حُطَامًا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِأُولِي الْأَلْبَابِ) 

والصواب  في القول ان نقول نبت رباني  او زرع رباني فالله وحدة الخالق ولا يشركه احد في خلقة  .

الثاني عشر :- امسك الخشب ( خمسة في عينك ):

مثل هذه الاقول  لن تدفع حسد ولا تغير من قدر قدرة الله عز وجل   بل هو من الشرك بالله ، وكما ان العين حق ولها تاثير،الحسد ولكن التحرز من العين  بالطرق الشرعية 
،بالرقية الشرعية ، والاذكار، والصلاة ، والتحصين  ، ولا تصيب العين الا باذن الله سبحانة وتعالي . وكانت رقية النبي صلي الله عليه وسلم 

( اللهم رب الناس اذهب البأس اشفي انت الشافي لا شافي الا انت شفاء لايغادر ثقما ) 

والذي عنده خوف من العين قولة تعالي : (ماشاء الله لا قوة الا بالله).  فأن كان الانسان يعتقد ان الخشب  سوف ينقذه من الحسد فهذا شرك  اعذنا الله واياكم ،

ملحوظة

 فيا امة المصطفي صلي الله عليه وسلم  الحزر الحزر  من الشرك  والقول الذي يهوي بصاحبة سبعين خريف بالنار لقول رسول الله صل الله عليه وسلم :

((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم)) .

 فاخواني  الاعزاء تعلمو هذه الكلمات وعلموها لغيركم وانشروها حتي تكون صدقة 
جارية لنا ولكم  وينتفع بها الناس، وتنقذ كثير من الناس لا يعلم هذه الكلمات من الشرك ، نفعنا الله واياكم .

 ولمتابعت كل جديد كونو معنا علي الدوام في سراج المعرفة  وتابعونا وننتظر تعليقاتكم  في اسفل المدونة 

 والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .

*************

امثال محرمة,المحرمة,امثال واقوال محرمة,والمروة,عثيمين,امثال محرمه,قوال وافعال محرمة,امثال محرمة شرعا,دون محرم,اقوال خاطئة,اقوال خاطئة محرمة شرعا,امثال شعبية محرمة,اقوال,محرمة,أمثال محرمة شرعا,والسنة,البركة,حكم,رواة الحديث


اكتب تعليق

أحدث أقدم